«موانئ البحر الأحمر» تُفعل تعليمات وزير النقل لإنجاح موسم…

  • بتاريخ :
لا توجد صورة

قال اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إن الهيئة شكلت فريق عمل ولجنة طوارئ لحل كل المشاكل الطارئة، وتأمين سلامة الركاب والحفاظ على راحتهم، وذلك بناءً على تعليمات وزير النقل المهندس هانى ضاحى، الخاصة بتحقيق أعلى مستوى من الراحة والأمان للمعتمرين.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع هيئة السلامة البحرية لمراجعة إجراءات السلامة بالعبارات العاملة على نقل المعتمرين والعمالة المصرية العائدة من الخارج، كما تم التنسيق مع شركات السياحة للالتزام بالوجود بالموانئ بالمواعيد المقررة لمنع حدوث أي زحام أو تكدسات.

وأضاف أبو سنة في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أن الهيئة أنهت كل الاستعدادات لعمرة شهر رمضان الكريم، والتي ستبدأ خلال أسبوعين من الآن، مشددًا على أن الإجراءات الجديدة ستقضى على التكدس بالموانئ، وتجعل موسم العمرة يمر دون عقبات.

من ناحية أخرى، أوضح “أبوسنة” أن الهيئة تجرى تنسيقًا كاملًا مع هيئة السلامة البحرية ووزارة السياحة ومع شركات السياحة وكل الجهات المسئولة عن نقل العاملين والمعتمرين لخروج موسم العمرة بأفضل شكل ممكن.

ولفت إلى أن مصر لن تشهد أي حالة من حالات التكدس بعض إجراءات التنسيق مع الجهات المختلفة، مشيرًا إلى رفع مستوى وكفاءات صالات السفر لتوفير خدمة مميزة للركاب، مع التنسيق الكامل مع شركات الملاحة والعبارات لتسهيل عمليات نقل المعتمرين.

Comments

comments