رئيس الوزراء العراقي يلتقي خامنئي في طهران غدا

  • بتاريخ :
لا توجد صورة

يتوجه رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي، غدا الأربعاء، إلى طهران، في زيارة رسمية لإيران تستغرق يوما واحدا يلتقي خلالها عددا من المسئولين الإيراني، وعلى رأسهم المرشد الإيرانية علي الخامنئي.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم خلال الزيارة بحث العديد من القضايا المشتركة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطورات الوضع الإقليمي، والحرب على الإرهاب والجهود الدولية لمواجهة تنظيم داعش الإرهابية.

وكان المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي سعد الحديثي، قد صرح أمس الاثنين، بأن العبادي سيناقش مع المسؤولين الإيرانيين جهود العراق في الحرب على تنظيم داعش وعملية تحرير محافظتي صلاح الدين ونينوي في إطار عملية “لبيك يا عراق”، ودور طهران في دعم بغداد لمواجهة التحديات الأمنية الناتجة عن احتلال داعش لأراض عراقية.

يذكر أن نائب الرئيس الإيراني اسحاق جهانجيري زار العراق في 17 فبراير الجاري ولمدة ثلاثة أيام التقى خلالها كبار المسئولين العراقيين ومراجع الدين الشيعة ، ووقعت العراق وإيران العديد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم الاقتصادية في مجالات النقل والسياحة والتجارة والصناعة والزراعة والإسكان والمعارض والمجال البيولوجي والتنقيب المعدني والصحة الحيوانية والطب البيطري، إلى جانب مذكرة تفاهم في المجال البيئي وما يتعلق بالغبار والأتربة ومذكرة تفاهم بشأن التقييس والسيطرة النوعية.. كما وقع مع رئيس الوزراء العراقي د.حيدر العبادي محضر الاجتماع الثالث للجنة العليا بين البلدين في ختام الاجتماع الموسع للجنة العراقية – الإيرانية المشتركة.

Comments

comments