إسلسكا تحتفل بتخريج أول دفعة من حاصلى ماجستير إدارة…

  • بتاريخ :
تسليم شهادة التخرج لاحد الخريجين

دعما للجهود الدؤوبة التي تقوم بها الحكومة المصرية من أجل توفير فرص تعليم أفضل لشباب مصر، واعترافا بأهمية دور المؤسسات التعليمية وشركات القطاع الخاص كجزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري في تعزيز تلك الجهود، احتفلت “Paris ESLSCA Business School” وشركة سيمكس بتخريج أول دفعة من حاصلي شهادة الماجستير في إدارة الأعمال بصعيد مصر الحاصلين على منحة سيمكس الجزئية للتعليم.

 وتأتي تلك الاحتفالية كثمرة للتعاون الناجح بين إسلسكا وشركة سيمكس والذي يهدف إلى تنمية شباب الصعيد وتطوير مهاراتهم.

شملت الاحتفالية تخريج 350 طالبا منهم 33 طالب وطالبة من 15 شركة مختلفة بمحافظات الصعيد يعملون بعدة مجالات منها صناعة الأسمنت والأدوية وشركات الاتصالات تمتع جميعهم بالمنحة الجزئية الممنوحة من شركه سيمكس لأبناء الصعيد

و شملت مجموعة الخريجين 18 خريج من موظفي شركة سيمكس. وأقيمت الاحتفالية بحضور رئيس  “Paris ESLSCA Business School” د. ألان جوزيف ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ، وممثلي شركة سيمكس وأسر الخريجين. 

الخريجيين

الخريجيين

وشدد مصطفى هديب نائب رئيس إسلسكا خلال الاحتفالية علي أهمية تضافر جهود قطاعات  المجتمع المختلفة من أجل تطوير التعليم وبناء قدرات الشباب المصري. وأشاد هديب في كلمته بالدور الذي قامت به شركة سيمكس قائلا:”بدأ التعاون بين إسلسكا وسيمكس منذ ثلاث سنوات عندما سعت سيمكس إلي توفير فرصة الحصول على درجة الماجستير لشباب محافظة أسيوط، وذلك ضمن جهودها المستمرة من أجل النهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة.

جانب من الحضور أثناء حقبة التخرج

جانب من الحضور أثناء حقبة التخرج

وكان هذا التعاون هو باب دخول إسلسكا إلي محافظات الصعيد وإتاحة خدماتها التعليمية لشباب تلك المحافظات”، كما أكد هديب أنه منذ بداية هذا التعاون عملت شركة سيمكس علي تذليل كل العقبات وتقديم كل الدعم الممكن من أجل توفير فرصة التعليم العالي والحديث لشباب مدن الصعيد.

وبدوره قال المهندس وفيق بشارة نائب رئيس شركة سيمكس للموارد البشرية “إن الهدف الرئيسي من التعاون والشراكة مع إسلسكا هو تقديم قيمة مستدامة وبناء مستقبل أفضل لمصر والمصريين، وهو ما يتفق مع رؤية شركة سيمكس وهدفها. وتتمثل تلك القيمة المستدامة في دعم القدرات التعليمية والإدارية للشباب في محافظات الصعيد، والذي من شأنه خلق جيل من الشباب لديه من المهارات كل ما يحتاجه سوق العمل المصري”.

 وأشار بشارة إلي أن سيمكس تقوم برعاية برنامج الحصول على الماجستير في إدارة الأعمال من أكاديمية إسلسكا،  حيث تقدم منح دراسية تغطى  20٪  من التكاليف لجميع الطلاب من صعيد مصر، وأخرى تغطي ما بين 25٪ و30٪ من التكاليف لموظفي سيمكس، بالإضافة إلى ذلك توفر الشركة أيضا المرافق والأدوات الدراسية  لجميع سنوات الدراسة.  

هذا وقد حصلت سيمكس على جائزة التميز من أكاديمية إسلسكا  قدمها بإسم الأكاديمية الدكتور مصطفى هديب نائب رئيس الأكاديمية وتسلمها بالنيابة عن شركة سيمكس المهندس وفيق بشارة، وذلك اعترافا بمساهمة سيمكس الفعالة في مجال التعليم والتنمية المجتمعية والذي تقوم به الشركة في سبيل تنمية وتمكين مجتمعات الصعيد بشكل عام ومجتمع محافظة أسيوط بشكل خاص.

 وكان السفير خورخي الفاريز فوينتس سفير المكسيك السابق بالقاهرة قد أطلق برنامج الحصول على الماجستير بالشراكة بين شركة سيمكس وإسلسكا في عام 2013 ، حيث تضم الأكاديمية أكفأ الأكاديميين في هذا المجال وتعمل وفق أعلى المعايير التعليمية العالمية.

القاء كلمة أثناء حقل التخرج

القاء كلمة أثناء حقل التخرج

وتعد المدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية “Paris ESLSCA Business School” أحد أعرق المؤسسات التعليمية الأوروبية. تم تأسيسها في عام 1949 بباريس – فرنسا . وتم أستقدام برنامج ماجستير إدارة الأعمال بإسلسكا إلى مصر عام 1998 في مبادرة تعاون بين الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التعاون الدولي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

و هدفت المبادرة الى تأهيل الكوادر المصرية الشابة بأليات العلم الحديث فى مجال إدارة الأعمال وذلك لتأهيلهم للعمل بمعايير دولية وسط تحديات عالمية وتغيرات متلاحقة خاصة بعد توقيع مصر اتفاقية الجات. ذلك وتتقلد برامج إسلسكا مراكز متقدمة سنويا بين مثيلاتها، وقد حصل برنامج ماجستير إدارة الأعمال عام 2016 على المركز 46 دوليا. كما تم تصنيف خريجي إسلسكا في المركز التاسع كأعلى راتب بين جميع خريجي كليات إدارة الأعمال بأوروبا. وتعمل Paris ESLSCA Business” “School  دوما على تطوير برامجها والمشاركة في تنمية المجتمعات التي تتواجد بها.

Comments

comments